أخبار عاجلة
الرئيسية / فنون / تغيرت حياتها بسبب الشعر اوي و السـ ـر في السيدة نفـ ـيسة .. الفنانة هند رستم التى كر هت لقب ” ملكة الا غر اء “

تغيرت حياتها بسبب الشعر اوي و السـ ـر في السيدة نفـ ـيسة .. الفنانة هند رستم التى كر هت لقب ” ملكة الا غر اء “

اسمها الحقيقي ناريمان حسين مـ ـراد،وهي ممثلة مصرية قد مت العديد من الأعمال السينمائية، وتُعد من أهم الـ ـممثلات في العصر الذهبي للسينما الـ ـمصرية،ولُقِّبت من قبل النقاد “ملكة الإغراء” و”مارلين مونرو الشرق”.

مارلين مونرو الشرق هند رستم
وُلدت هند رستم في حي محرم بك بمحافظة الإسكندرية لأب تركي يعمل ضابط شرطة، وأم مصرية، واسمها الحقيقي “ناريمان حسين مـ ـراد”.

وبعد انفصال والديها عاشت حياة صعبة بعد ما تزوجت والدتها، فألحقها والدها بمدرسة فرنسية.

الشيخ الشعراوي السبب في تغيير حياتها
استعادت بسنت رضا ابنة الفنانة الراحلة هند رستم، ذكرياتها مع والدتها وسر اعتزالها وعلاقتها بالشيخ محمد متولي الشعراوي. حيث قالت بسنت رضا خلال لقائها في برنامج «مساء dmc»، مع الإعلامية إيمان الحصري، والـ ـمذاع عبر فضائية dmc: «الشيخ الشعراوي، كان قد برز حديثًا في تلك السنة، وبدأ يحظى بشهرة هائلة، ويجتذب الجميع لطريقة شرحه للقرآن».

وأضافت: «الإعلامي أحمد فراج كان صديق للعائلة وأخبر والدتي أنه يقد م برنامج جديد لداعية يفسر القرآن بشكل جديد اسمه الشعراوي».

وأردفت: «طلبت والدتي حضور دروس الشيخ الشعراوي وحضرت بالفعل»، وأدت بعدها فريضة الحج والعمـ ـرة وأنها أوصت بالصلاة عليها بعد وفاتها في مسجد السيدة نفسية نظرًا لأنها كانت تحبها.

هند رستم البطلة الأساسية لمدرسة الـ ـمشاغبين
كما كشفت أن والدتها كانت هي البطلة الأساسية لمسرحية “مدرسة الـ ـمشاغبين”، بدلًا من الفنانة سهير البابلي، ولكن لصعوبة قدرة والدته على توفيق مواعيدها بسبب عرض الـ ـمسرحة يوميًا اعتذرت عن الدور.

زواج هند رستم من حسن رضا كان طريقها إلى النجومية
أحبت الفن منذ صغرها فكانت تشارك بالرقص والغناء في الحفلات الـ ـمدرسية، وكانت تحلم أن تصبح بطلة يعرفها الجميع، وبدأت حياتها الفنية ككومبارس في بعض الأفلام منها فيلم «غزل البنات» مع الفنانة ليلى مـ ـراد.

واستمـ ـرت في تقديم الأدوار الصغيرة حتى تعرفت على زوجها الأول الـ ـمخرج حسن رضا الذي أعجب بها فبدأ في إسناد الأدوار إليها حتى وصلت إلى طريق النجومية.

مـ ـرات زواج هند رستم
تزوجت الفنانة هند رستم مـ ـرتين، الزيجة الأولى من الـ ـمخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها الوحيدة «بسنت»، والتي استمـ ـرت لـ 5 سنوات قبل أن يحدث الانفصال بينهما، والزيجة الثانية من طبيب النساء الشهير محمد فياض، حيث جمعتهما قصة حب قوية استمـ ـرت حتى وفاته عام 2009.

شاركت في أكثر من 75 عملًا فنيًا خلال مشوارها، ومن أبرز تلك الأعمال: «صراع في النيل، الجسد، لا أنام، شفيقة القبطية، ابن حميدو، الزوج العازب»، وغيرها من الأعمال السينمائية اللتي حققت نجاح كبير.

السر في السيدة نفسية
كشفت بسنت رضا، ابنة الفنانة الراحلة هند رستم، من خلال لقاء سابق مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامج «مساء دي إم سي»، الـ ـمُذاع على شاشة «دي إم سي»، أن والدتها أوصت بخروج جثمانها من مسجد السيدة نفيسة، لأنها كانت تحبها جدا وتشعر بالراحة عند ما تذهب إليها.

اعتزال هند رستم ولبس الحجاب
وأكدت بسنت رضا أن والدتها اختارت الاعتزال وهي في قمة مجدها الفني وأنها اختارت الحجاب والاعتزال عن جميع الناس، مشيرة إلى أن حجابها لم يكن غطاء الرأس فقط ولكنه كان الاحتجاب عن الناس والتفرغ لأسرتها وزوجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *