أخبار عاجلة
الرئيسية / فنون / حكايات الفنانين .. أنور إسماعيل أشهر تاجر مخد رات في السينما ورحيل في ظروف غامضة

حكايات الفنانين .. أنور إسماعيل أشهر تاجر مخد رات في السينما ورحيل في ظروف غامضة

“عبده القماش” في “النمـ ـر والأنثى” والـ ـمعلم زينهم في “الـ ـمد بح”

\

تميز بتقديم أدوار “الـ ـمعلم” وابن البلد، مـ ـرة تجده رجل خيّر، وأخرى شـ ـريرًا شـ ـرسًا، وفي كل الأحوال يكسب الـ ـمشاهدين لصالحه، وبالرغم من عد م حصوله على البطولة الـ ـمطلقة في حياته، ولم يحتل اسمه أفيشات الأفلام، إلا أنه كان ممثلًا من نوع خاص، وتظل مشاهده عالقة في أذهان الـ ـمتفرجين.

الفنان أنور إسماعيل، الذي رحل عن عالـ ـمنا عام 1989، في ظروف غامضة، بعد أن وجدت جثـ ـته بمنزله، وأصبح هذا الحادث الـ ـمؤ لم حديث الـ ـمدينة وقتها، ولكن لم يتعرف على أسباب وفاته وتناثر حينها أقاويل مختلفة منه جرعة زائدة من الـ ـمخد رات، وقيدت القضية ضد مجهول.

ولد الفنان أنور إسماعيل، لأسرة فنية، شقيقيه الـ ـموسيقار علي إسماعيل، والفنان جمال إسماعيل، وقد م ما يقرب من 150 عملت فنيا ما بين السينما والتليفزيون والـ ـمسرح.

درس أنور إسماعيل، بكلية التجارة، وبمعهد التمثيل، وعمل في بدايته مدرسًا للمسرح بوزارة التربية والتعليم، حتى انتقل للعمل بالـ ـمسرح القومي، لتنطلق موهبته في التمثيل.

“عبده القماش”، من أشهر أدوار الفنان أنور إسماعيل، التي جسدها في فيلم “النمـ ـر والأنثى”، وقيامه بدور أكبر تاجر الـ ـمخد رات، الذي يدخل في صر اع مع الضابط وحيد “عادل إمام”.

“الـ ـمعلم زينهم”، أشهر معلمي الـ ـمد بح، وهو الدور الذي لعبه أنور إسماعيل، وقيامه بالزواج من أفكار “نادية الجندي”، ويتم قتـ ـله غد را.

ومن أشهر أعمال أنور إسماعيل أيضًا، أفلام “الإرها ب، عاد لينتقم، آه يابلد آه”.

ومن أشهر أدواره في التليفزيون، قيامه بدور “السنباطي” الذي يساعد العمدة صقر “محمود مـ ـرسي” في أعمال الشـ ـر، من خلال أحداث مسلسل “عصفور النا ر”، إخراج محمد فاضل.

ومن الأعمال الدرامية التي شارك فيها أنور إسماعيل، “الطبري، الأيام، القضاء في الإسلام، رفاعة الطهطاوي، ألف ليلة وليلة، الكعبة الـ ـمشـ ـر فة، لا يا ابنتي العزيزة، الـ ـمشـ ـر بية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *